Oct 17, 2010

#BDS: الشيوخي يكشف عن قيام بعض التجار ببيع خضار وفواكه للمستوطنات

رام الله-معا- حذر رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي تجار الجملة من بيع الخضروات والفواكه للمستوطنات وشبكة محلات المستوطن رامي ليفي.

وكشف الشيوخي،انه وبناءا على معلومات حصلت عليها جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة الخليل، النقاب عن ان عددا من تجار الخضار والفواكة الكبار يقومون ببيع هذه الخضار والفواكة للمحلات التجارية داخل المستوطنات وخصوصا شبكة محلات المستوطن رامي ليفي بعد ان يشتروها من المزارعين الفلسطينينين مباشرة.

وأضاف الشيوخي، ان هؤلاء التجار "الجشعين" أصبحوا يمثلون حلقة وصل بين المزارعين والمحلات التجارية في المستوطنات دون علم المزارعين بذلك، مما ادى الى تسريب كميات كبيرة من الخضار والفواكة التي ينتجها مزارعنا للمستوطنات بدلا من السوق المحلي، وهذا مخالف لقانون مقاطعة المستوطنات.

وطالب الشيوخي، جهات الاختصاص بمتابعة هذه الظاهرة الخطيرة التي تسهم في إفشال الحملة الشعبية لمقاطعةبضائع المستوطنات، فهي بذلك تسهم في ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في الأسواق الفلسطينية من جهة، و تستخدم من قبل محلات المستوطن "رامي ليفي" كأداة استقطاب للمواطن الفلسطيني من جهة أخرى.

No comments:

Post a Comment