Nov 29, 2010

#BDS: Flashmob: AHAVA not for me!

#BDS: طرد سياح إسرائيليين من مقهى أردني


طردت مديرة مقهى في مدينة العقبة الأردنية (350 كلم جنوب عمان) مؤخرا سياحا إسرائيليين من المقهى، ورفضت التوقيع على تعهد يقضي بعدم تكرار مثل هذا الفعل. جاء ذلك بعد أن استدعتها أجهزة الأمن عقب شكوى إسرائيلية ضدها.
   
وقالت سلوى البرغوثي للجزيرة نت إن الأجهزة الأمنية استدعتها قبل يومين بعد شكوى رفعتها ضدها سائحة إسرائيلية كانت طردتها رفقة مجموعة سياح من المقهى الذي تملكه وسط المدينة السياحية الواقعة على شاطئ البحر الأحمر والتي تعتبر أهم مزارات السياح الإسرائيليين في المملكة.
 
وأكدت أنها أبلغت رجال الأمن الذين حققوا في الشكوى أن من حقها عدم السماح لليهود بدخول مطعمها، مضيفة "حاول رجال الأمن دفعي للتصالح مع السائحة الإسرائيلية أو التعهد بعدم تكرار ما فعلته وكذلك أن أجلس معها في نفس الغرفة وهو ما رفضته بشدة".

#BDS: تحذيرات أردنية ومقاطعة فلسطينية لمؤتمر ثقافي تطبيعي في حيفا

عمّان: طالبت النقابات المهنية المثقفين والمفكرين والأدباء الأردنيين بمقاطعة مؤتمر "أدباء من أجل السلام" الإسرائيلي، الذي يعقد يوم الخميس المقبل في مدينة حيفا، بمشاركة عدد من "العرب المهاجرين".
ونقلت جريدة "الغد" الأردنية عن بادي الرفايعة رئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية قوله: "إن اللجنة باشرت بتحري المعلومات التي أوردتها الجهة المنظمة للمؤتمر بخصوص مشاركة أردنية في المؤتمر".
ودعا أدباء من فلسطينيي 48 السبت، إلى مقاطعة المؤتمر، وفي تصريحات لهم أكد الشاعران سميح القاسم والأديب محمد علي طه الدعوات إلى مقاطعة المؤتمر، فيما كان الكاتب سلمان ناطور أصدر بيانا شدد فيه على رفضه المشاركة وتأكيده الدعوة إلى مقاطعته.
وكانت بلدية حيفا دعت إلى "مؤتمر الأدباء" الدولي الذي يعقد في المدينة بدعم من وزارتي الخارجية والثقافة الإسرائيليتين، وبالتعاون مع منظمة القلم الدولية "بن" والسفارة الفرنسية في تل أبيب.
وتوجه المنظمون إلى عدد من الأسماء الأدبية البارزة من فلسطينيي 48، إلا أن هؤلاء رفضوا المشاركة، ومن بينهم من تفاجأ بزج اسمه في لائحة المشاركين.

#BDS: فرقة روك كندية تلغي حفلها في اسرائيل


فرقة الروك الكندية “ذا لاست سبر (العشاء الأخير)” والتي تعزف في عمان اليوم وغدا كان من المقرر أن تؤدي حفلا موسيقيا في القدس الغربية يوم الأربعاء ضمن جولة موسيقية في المنطقة. لكن بعد أن علمت الفرقة من موسيقيين أردنيين أنهم وغيرهم من الأردنيين سيقاطعون العرض، وبعد نقاش عن مبدأ هذه المقاطعة، قالت الفرقة أنها ستلغي عرضها في إسرائيل.
سبق أن قامت فرق موسيقية غربية مؤخرا بإلغاء عروض مقررة في إسرائيل انطلاقا من مبدأ المقاطعة الثقافية والفنية.

#BDS: "The Last Supper" Cancels Israel Show

This week features lots of interesting music; Canadian rock group “The Last Supper” are performing tonight and tomorrow, after they cancelled their show in West Jerusalem which was scheduled for later this week.

#BDS: Hebron declared free of settlement produce

HEBRON (Ma'an) -- Hebron's governor Kamil Hmeid announced Sunday that the southern West Bank city is now free of settlement produce.

Hmeid made the announcement at a ceremony in his office attended by representatives of Palestinian Authority ministries, security services and civil society organizations. 

The governor said the achievement followed huge efforts to rid Hebron markets and shops of settlement goods, and to support national produce.

#BDS: Another BDS Victory: Queensland Council of Unions Carries BDS Campaign Motion

Palestine / Israel Conflict and Boycott Divestment and Sanctions BDS Campaign Motion, 17 November 2010

The Queensland Council of Unions (QCU) calls upon the Australian Council of Trade Unions (ACTU) and the Australian Labour Party (ALP) to show genuine support for a two – state solution to the Israel/Palestine conflict based on each other’s right to exist and live in peace within secure borders in accordance with UN resolutions and international law.


#BDS: Irish Groups Continue Supporting BDS

boycott

Members of Ireland’s Dublin Food Co-Op voted overwhelmingly to boycott Israeli goods at a Special General Meeting on 25 November. This was the third attempt over the last 2 years to bring in a boycott of Israeli goods, reported the Ireland Palestine Solidarity Campaign, and this time the motion finally passed with 50 in support, and only 6 against.
The Dublin Food Co-op, which was formed in 1983 and is based “on the values of self-help, self-responsibility, democracy, equality, equity and solidarity,” had in the past an unwritten policy not to stock or sell Israeli produce, though some member were doing so anyway.

#BDS: Wikileaks on Sabra Hummus

A secret Wikileaks document confirms that Sabra Hummus tastes worse than an old shoe.

#BDS: Liron Levo lands role in Sean Penn film

Israeli actor to play son of Holocaust survivor in Italian director Paolo Sorrentino's first English-language production. 'It's a dream come true to cooperate with such a fascinating actor,' he says

Israeli actor Liron Levo has landed a role in Sean Penn's new film, "This Must be the Place," which also stars Frances McDormand and Harry Dean Stanton. This is the first English-language film of esteemed Italian director Paolo Sorrentino.

"This Must be the Place" is named after a song by Talking Heads, David Byrne's veteran American rock band. Byrne himself has a role in the film as well.

#BDS: هل وقع وديع الصافي في فخ التطبيع؟

ما حقيقة الخبر الذي نشره موقع إذاعة الاحتلال، ونقله موقع «اليوم السابع» المصرية؟ نجل المطرب اللبناني يردّ ويوضح ويبرّر
باسم الحكيم
كل شيء بدأ بخبر على الموقع العربي لاذاعة الاحتلال، نشر بتاريخ ٢٧/ ١١ ويحمل توقيع شخص اسمه إلياس خوري: «تحيي فرقة «بيات» الموسيقية من معليا اليوم أمسية تكريمية للمطرب اللبناني المشهور وديع الصافي في كيبوتس كابري في الجليل الغربي. وأفيد أنّ وديع الصافي سيلقي كلمة عبر نظام الفيديو كونفرنس».
الخبر الذي نقله فوراً موقع جريدة «اليوم السابع» المصريّة، دار حول العالم خلال ساعات قليلة. فيما كانت أوساط المطرب الكبير تفيد بمعلومات مختلفة تماماً، هي «أنّ أهل فلسطين احتفوا بالمطرب التسعيني»، وأن التكريم «تمّ في منطقة رأس العمود المطلة على المسجد الأقصى. وهي المنطقة المسمّاة مطلة الزيتون، ويطلق عليها الاحتلال الإسرائيلي تسمية معالي هزيتيم». والحقيقة أن اسم مطلة الزيتون مترجم عن العبرية «معاليه هزيتيم»، وهو اسم مستوطنة يدعمها الملياردير مسكوفيتش المناصر الشهير للاستيطان في القدس، وهي موجودة على أراضي رأس العمود المجاور لحي سلوان.

#Cablegate

Sorry folks, Cablegate Wikileaks have stolen the lights today. Blogging on BDS will resume shortly.