Jul 11, 2011

#BDS: الكنيست الإسرائيلي يناقش مشروع قانون يعاقب مقاطعي منتجات المستوطنات

 تعقد رئاسة الكنيست الإسرائيلي، اليوم الاثنين، جلسة لتحديد موقفها من مشروع القانون الذي ينص على فرض عقوبات على أي منظمة أو جمعية تدعو إلى مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة. وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المستشار القانوني للكنيست سيشارك في الجلسة ليعبر عن رأيه القضائي حول ما إذا كان مشروع القانون يتنافى والمبادئ الدستورية الخاصة بحرية التعبير.

وكان النائب زئيف الكين قد رجح أن يتم التصويت على مشروع القانون بعد غد الأربعاء. وأشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن بعض الدول الأوروبية تمتنع عن شراء بعض المنتجات الإسرائيلية التي تحمل إشارات تدل على أن مكان تصنيعها هو أحد المستوطنات، وعلى رأس هذه الدول فرنسا التي يتواجد بها مجموعات كبيرة مؤيدة للقضية الفلسطينية تعمل على دفع المواطنين إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ورفضها.

إقرأ/ي المزيد

#BDS: Anti-Zionism growing among Jews

"A large group of Jewish activists opposed to the Zionist ideology are challenging Israel's occupation, racist and colonial policies against Palestinians and calling for the return of Palestinian refugees. 

The International Jewish Anti-Zionist Network (IJAN) of organisations and activists in western countries firmly support the Palestinian Boycott, Divestment and Sanctions (BDS) campaign against Israel as a moral tool in response to Israel's occupation of Palestinian lands.
The state of Israel, the manifestation of Zionism, declares IJAN, is "a colonial project that dishonours the memories of the European Jews who perished in the genocide in Europe". 
Read more