Dec 18, 2011

#BDS: تظاهرات في مينيسوتا الأميركية تطالب بوقف الاستثمارات الإسرائيلية فيها

رام الله 15-12-2011 وفا- طالب متظاهرون اعتصموا أمام مجلس الاستثمار في ولاية مينيسوتا الأميركية بوقف الاستثمارات الإسرائيلية في هذه الولاية؛ احتجاجا على استخدام عائداتها في بناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع العنصري.

وأكدت الناشطة في حملة مينسوتا بيث آتِم، في حديث لصوت فلسطين، رفع دعوى ضد المجلس أمام محكمة الولاية لأن قبوله بهذا النوع من الاستثمارات يخالف تشريعات الولاية التي تحظر استخدام عائدات الاستثمارات المقامة على أرضها في مشاريع استيطانية.


إقرأ/ي المزيد

#BDS: الاتحاد العام للعمال يطالب النقابات البرازيلية بتفعيل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية

رام الله - الحياة الاقتصادية- طالب الاتحاد العام لعمال فلسطين الاتحادات النقابية البرازيلية بتفعيل مقاطعة المنتجات الاسرائيلية. جاء ذلك خلال لقاء وفد من الأمانة العامة للاتحاد برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم مع رئيس اتحاد المعادن والصناعات الثقيلة البرازيلي الذي يعتبر عضوا في اتحاد CUT البرازيلي وبمشاركة أعضاء سكرتاريا اللجنة الوطنية للمقاطعة عمر البرغوثي وهند عوّاد وبمشاركة نائب الأمين العام محمد العرقاوي حيث قدم الأمين العام حيدر إبراهيم شرحا مفصلا عن أوضاع العمال الفلسطينيين وواقع الحركة النقابية الفلسطينية في ظل أوضاع الإغلاق المفروض من قبل الاحتلال والتي نتج عنها ارتفاع واضح في نسبة البطالة والفقر وانعدام الحماية والأمن الاجتماعي للعمال.
وأشار إبراهيم إلى استخدام إسرائيل لمختلف وسائل البطش والتمييز والظلم ضد العمال الفلسطينيين ومنعهم من الدخول إلى سوق العمل سواء الوطني أو داخل « الخط الأخضر « مما يدمر البنية الحياتية للعمال.
ونوه أمين عام الاتحاد العام لعمال فلسطين بالعلاقات التاريخية مع نقاباتC U T البرازيلي وطالب بتعزيز هذه العلاقة وتمتينها وتعزيز آليات التواصل المشتركة.

إقرأ/ي المزيد