Sep 20, 2011

#BDS: إسرائيل تقتلع أشجار الزيتون والأردن تقوم بتصدير الزيتون لإسرائيل

كشفت تقارير صحفية عن تأييد اللجنة الفنية المشكلة لبحث تصدير ثمار الزيتون الأردني، إلى الخارج لقرار وزارة الزراعة الأردنية السماح بذلك بما يشمل إسرائيل.
وقال مصدر حكومي مسئول في تصريح لصحيفة "العرب اليوم" الأردنية الصادرة اليوم الإثنين، إن المشاركين في اجتماع اللجنة الفنية، توافقوا خلال لقاء عقد أمس في مبنى الوزارة على تأييد قرار وزارة الزراعة القاضي بتصدير ثمار الزيتون إلى الخارج.

وأضاف المصدر ـ الذي رفض الإفصاح عن اسمه ـ أن وزارة الزراعة لن تتخذ قرارا بعدم التصدير إلى الخارج بشكل عام وإلى إسرائيل بالتحديد لوجود اتفاقية سلام بين عمان وتل أبيب، فضلا عن عضوية البلدين في منظمة التجارة العالمية". 

إقرأ\ي المزيد

#BDS: مارسيل خليفة والتطبيع: هل التطبيع فعلاً "فخ" كما يشاع أم خيار؟





ترأس الملك محمد السادس بالقصر الملكي بفاس أمس الأربعاء، حفل استقبال بمناسبة الذكرى التاسعة لعيد العرش ، حيث وشح شخصيات مغربية واجنبية بأوسمة ملكية .
ووشحالملك محمد السادس الوزير الأول السابق إدريس جطو الوزير الاول السابق بالحمالة الكبرى من وسام العرش، ودومينيك ستراوس كان، المدير العام لصندوق النقد الدولي بالحمالة الكبرى للوسام العلوي، ومحمد بن عيسى وزير الشؤون الخارجية السابق بوسام العرش من درجة ضابط كبير، ودافيد ميساس الحاخام الاكبر لباريس بالوسام العلوي من درجة ضابط كبير، وإدريس الضحاك رئيس المجلس الاعلى بوسام العرش من درجة قائد ، ويهودا لانكري رئيس القناة التلفزية الاسرائيلية الثانية ، وهو من أصل مغربي ، بوسام العرش من درجة ضابط، والاستاذ الكاتب مراد العلمي بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، والشاعر الفنان مارسيل خليفة بوسام الكفاءة الفكرية.
إقرأ\ي المزيد

#BDS: First National SJP Conference – 2011

"Dear Students,



It is with great pleasure that we invite you to the 2011 National Students for Justice in Palestine (SJP) Conference at Columbia University in the City of New York from 14-16 October 2011.

Over the past couple of months, a number of student activists from SJPs and other student groups focused on Palestine from around the country have been laying the foundations for a national SJP conference to be held in Fall 2011. This group emerged from a discussion which took place on the national SJP listserv and has met a number of times via teleconference. This letter is a summary of our work so far and an appeal for students nationwide to become involved in organising the conference."

Read more

#BDS: تعليقاً على حفل رامي مارسل خليفة في رومانيا

 كتب إليّ أحد القراء مطالباً إياي بالإعتذار من رامي مارسيل خليفة لأنه تبيّن أن حفل خليفة أقيم في قاعة ميهايل جورا "قاعة الرومانية راديو المجتمع" وأن أوركسترا الإحتلال عزفت في قاعة أخرى "القصر الكبير هول".   
أوَتمزح معي؟ وهل اختلاف القاعات يغيّر في الأمر شيء؟
الأمر بسيط جداً: رامي مارسيل خليفة وأوركسترا الإحتلال ضيفان في نفس المهرجان، وهذا كافٍ لاعتباره وجه من أوجه التطبيع والأجدى بخليفة أن يعتذر. 

نقطة عالسطر 
فرح