Mar 19, 2011

#BDS: أنباء عن زيارة سريّة لغلعاد إلى القاهرة أثمرت عن استئناف إمداد اسرائيل بالغاز


الناصرة ـ 'القدس العربي' علمت 'القدس العربي' من مصادر حسنة الاطلاع أنّ الجنرال عاموس غلعاد، رئيس الطاقم السياسي والأمني في وزارة الأمن الإسرائيليّة، قام يوم الأربعاء الماضي بزيارة سريّة إلى مصر، حيث اجتمع هناك إلى عددٍ من صنّاع القرار في القاهرة وناقش معهم قضية استئناف إمداد تل أبيب بالغاز المصريّ.
وبحسب المعلومات المتوفرة، فإنّ الجنرال في الاحتياط غلعاد، الذي كان على صلة دائمة بالمصريين، خلال عهد الرئيس المصري المخلوع، محمد حسني مبارك، كان من المقرر أن يشارك في ندوة مهمة يوم الأربعاء الماضي، إلا أنّه ألغى مشاركته في الندوة لظروف طارئة، وأعلن منظمو الندوة عن اعتذار غلعاد قائلين إنّه اضطر للسفر إلى خارج البلاد في مهمة سريّة دون الإفصاح عن التفاصيل.
وكانت مصادر سياسيّة وأمنيّة إسرائيليّة قد تحدثت في الفترة الأخيرة عن أنّ غلعاد سيقوم بزيارة إلى القاهرة لحل مشكلة الغاز الطبيعيّ، بعد أن تفاقمت المشكلة في إسرائيل. وفي نفس السياق، ذكرت تقارير إسرائيلية أمس الأول أنّ مصر استأنفت إمداد إسرائيل والأردن بالغاز الطبيعي الثلاثاء من هذا الأسبوع بعد توقف دام قرابة شهر ونصف الشهر على اثر انفجار قرب أنابيب الغاز في سيناء.

إقرأ/ي المزيد