Oct 5, 2010

#BDS: بريطانيا واسبانيا تقاطعان مؤتمرا اسرائيليا حول السياحة المستدامة لعقده في القدس


ذكرت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية اليوم ان بريطانيا واسبانيا قررتا مقاطعة مؤتمر خاص بالسياحة تنظمه اسرائيل التي تصر على عقده اكتوبر الجاري في مدينة القدس.
وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني "ان الفلسطينيين يمارسون ضغوطا على دول اوروبا للامتناع عن المشاركة في هذا المؤتمر الخاص بالسياحة المستدامة والذي كان يعقد عادة في العاصمة الفرنسية باريس".
واشارت الى "ان بريطانيا واسبانيا لن ترسلا وفودا منها للمشاركة في هذا المؤتمر بسبب عقده في مدينة القدس" مؤكدة "ان منظمة التعاون السياحي والتنمية الدولية والتي تعقد اجتماعين لها كل عام ستشارك فيه.
وأوضحت الصحيفة "ان هذا المؤتمر سيعقد يومي العشرين والواحد والعشرين من اكتوبر الجاري في مدينة القدس بمشاركة وفود اجنبية خاصة من دول اوروبا".
وأضافت "ان هذه هي المرة الثانية في التاريخ التي يعقد فيها هذا المؤتمر خارج باريس والذي يناقش قضايا تتعلق بالسياحة المستدامة".
ونقلت (هارتس) عن وزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميسشنيكوف من حزب (اسرائيل بيتنا) المتطرف قوله "ان مسؤولي منظمة التعاون السياحي طلبوا منا عدم التوجه بالوفود المشاركة الى شرق مدينة القدس او نقل المؤتمر الى مدينة (تل ابيب)".

#BDS: الجزائرية حليمة بومدين أمام المحكمة يوم 14 أكتوبر

تمثل، يوم الخميس 14 أكتوبر، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، الجزائرية حليمة بومدين، رفقة أربعة من زميلاتها، أمام القضاء الفرنسي، بتهمة ''معاداة السامية''، بسبب نشاطهن في الدعوة لمقاطعة السلع الإسرائيلية.

 أوضح رئيس جمعية الأقصى المتواجد مقرها في الشلف، الدكتور محمد بن شيخ، في تصريح لـ''الخبر''، أن ''الأمر يثير السخرية، خصوصا أن مثل هذه القضية تعد سابقة في تاريخ فرنسا''، بدليل أن حكومة ساركوزي تدعي حرية التعبير والرأي.

ونقل المتحدث استياء عدة جمعيات ناشطة في حقوق الإنسان ونصرة القضية الفلسطينية تحديدا، على غرار جمعية ''أوروبا فلسطين''، التي قالت إن ''الدعوة لمقاطعة إسرائيل تجاريا يتم الالتفاف حولها في كل أنحاء العالم، وليس في فرنسا وحدها''.
 وقال رئيس جمعية الأقصى إن مثل ''هذه الممارسات التي تتمادى فرنسا في الاستمرار فيها، يجب أن تنكشف للرأي العام، من أجل الضغط عليها وإسقاط القضية وإلغاء المحاكمة''. وتعرف عضو مجلس الأمة الفرنسي، الجزائرية حليمة بومدين، بالمعارضة الشديدة لكل القوانين المنافية لحق المواطنة، حيث قال المتحدث: ''حليمة بومدين لها سجل طويل في النضال ضد العنصرية ومناصرة المساواة أمام القانون، بالإضافة إلى مناصرة القضية الفلسطينية''، كما صوتت ضد قانون منع الحجاب في فرنسا.

وتعد حليمة بومدين (49 عاما) أول امرأة لها جذور جزائرية تدخل مجلس الشيوخ الفرنسي. وهي عضو عن حزب الخضر ومحامية عملت مستشارا محليا في إحدى ضواحي العاصمة باريس، ثم أصبحت عضوا في البرلمان الأوروبي عام .1999  

#BDS: الإغاثة الزراعية تدعو لتعزيز حملة المقاطعة الاسرائيلية

 في إطار أنشطة الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية-- نظمت الإغاثة الزراعية بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية يوم الأحد 3/10/2010 ورشة عمل في موضوع مقاطعة البضائع الإسرائيلية.. وقد حضر الورشة-- التي عقدت في مقر النادي النسوي التابع لجمعية تنمية المرأة الريفية-- حوالي 35 امرأة من عضوات جمعية تنمية المرأة الريفية ومن ربات البيوت في البلدة.. وتحدث في الورشة خالد منصور-- مسئول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية-- حيث سلط الضوء على مجريات الحملة وآفاق توسعها، وعن الآثار الواضحة التي بدأت تتركها على الاقتصاد الإسرائيلي .. كما وتحدث عن النجاحات التي بدأت تحققها حملة مقاطعة منتجات الاستيطان التي تشارك بها الإغاثة الزراعية إلى جانب السلطة الفلسطينية، قائلا أن أكثر من 8 آلاف محل تجاري فلسطيني أصبحت خالية من منتجات المستوطنات..

    وركز منصور على أهمية دور ربات البيوت في حملة المقاطعة-- ليس فقط بسبب أنهن من يقمن بشراء احتياجات المنزل-- ولكن أيضا لدورهن في تربية أبناءهن وتوجيههم وإرشادهم نحو مقاطعة ما تنتجه دولة الاحتلال، باعتبار المحتلين أعداء للشعب الفلسطيني وان من واجب كل فلسطيني الإضرار بمصالح أعدائه.. وأوضح أن المقاطعة هي سلوك لابد لكل فلسطيني أن يسلكه عن قناعة باعتباره واجبا وطنيا ودينيا، الأمر الذي يتطلب خلق ثقافة وطنية مجتمعية قوامها رفض الاحتلال ومقاطعته اقتصاديا وثقافيا، ورفض التطبيع والتعايش معه.. ووجه منصور دعوة إلى كافة الجهات الرسمية والشعبية من اجل تعزيز حملة المقاطعة، باعتبارها شكلا من أشكال المقاومة الشعبية ضد الاحتلال

#BDS: ‘Boycott Israel’ protest shuts down Israeli cosmetics stall in Brisbane


Brisbane anti apartheid activists closed down the Seacret Cosmetic stall in Garden City in suburban Brisbane as part of the global BDS movement to Boycott Israeli goods


What kind of business is Seacret’s
It may be that Palestinians work in Seacret’s factory on the West Bank.
Before the Gaza war there was 16.3% Palestinian unemployment in the West Bank and 41.3% in Gaza.

The Israeli unemployment rate was 6.1% (which included Palestinians with Israeli citizenship who have the highest unemployment rates among Israelis.) Palestinians line up at 3:00am every morning hoping to secure a day’s employment in Israeli factories or in Jewish settlement construction sites in order to earn a few dollars for urgent needs for their families that the approx $2 of goods per day provided by the UNRWA for Palestinian refugees will not provide for.

Approximately 30% (754,263 people in June 2008 according to UNWRA statistics) of the 2.3 million Palestinians living in the West Bank are refugees or descendants of refugees from villages and towns located in what became Israel during the 1948 war, and a majority still live in towns surrounding the West Bank major cities that are a permanent development of the UNWRA refugee camps. (Of course the figures are much higher in Gaza.)


#BDS: Israel to give Intel NIS 741M grant

Company required to increase number of employees from 570 to 3,100, add 50 staff members to its R&D center in Jerusalem

The State of Israel will give Intel a grant of NIS 741 million ($203 million) to expand its microchip factory in Kiryat Gat, and in return Intel will be obligated to invest $2.7 billion in Israel, Calcalist reported Monday.

The company will be obligated to increase the number of its employees from 570 to 3,100 and add fifty staff members to its research and development center in Jerusalem.

The grant is split into NIS 678 million (186 million), spread over eight years, with an option for an additional NIS 63 million ($17 million0 in exchange for expanding the R&D center in the periphery or investing in research and development activities through Israeli research institutes.

Last year Intel approached the Investment Center in the Ministry of Industry, Trade and Labor, which has an annual budget of NIS 550 million ($151 million), asking it to consider giving the company a $400 million grant, which amounts to 15% of the $2.7 billion investment it was interested in carrying out in its Kiryat Gat facility.

#BDS: U.K., Spain to boycott OECD tourism conference because it's in Jerusalem

Palestinians pressure Europe to shun October conference on sustainable tourism, which normally takes place in Paris.

Britain and Spain will not send delegates to the OECD's biannual tourism conference on October 20-22, because it will be held in Jerusalem, Tourism Minister Stas Misezhnikov (Yisrael Beiteinu ) said yesterday.
This is only the second time in its history that the conference, which this year will deal with sustainable tourism, is being held outside Paris.
"OECD officials demanded that we not bring the delegates to East Jerusalem, or that we move the conference to Tel Aviv," Misezhnikov said. "If we agreed to that, they promised to send many delegates. We held a meeting with the Foreign Ministry and decided to reject" the Tel Aviv idea.
But even after Israel agreed not to take the delegates to East Jerusalem - and even to eschew any mention of East Jerusalem during the conference - the Palestinians urged OECD members to stay away from it, Misezhnikov charged.