Jun 23, 2012

#BDS: حملة مقاطعة داعمي «إسرائيل»: اسحبوا تكريم شلالا! #لبنان


تستنكر حملة مقاطعة داعمي «إسرائيل» في لبنان، بأشدّ عبارات الاستنكار، تكريمَ «الجامعة الأميركيّة في بيروت» للصهيونيّة دونا شلالا في حفل التخرّج. وهي، أيضاً، تتضامن تضامناً كاملاً مع ناشطي مقاطعة «إسرائيل» داخل الجامعة ــ طلاباً وأساتذة.
شلالا، الحائزة شهادةَ دكتوراه فخريّة من جامعة بن غوريون، والمنضمّة إلى معهد بروكينغز اليمينيّ الصهيونيّ في الولايات المتحدة، عارضت المقاطعة الأكاديميّة التي تتزايد في العالم تجاه الجامعات الإسرائيليّة، المتواطئة مع الاحتلال والعنصريّة. بل هي زارت «إسرائيل» في تموز 2010، ضمن وفدٍ من رؤساء الجامعات الأميركيّة، بهدف زيادة التعاون بين هذه الجامعات وجامعات إسرائيل والسلطة الفلسطينيّة.
إنّ الحملة تودّ التذكيرَ بأنّ الجامعات الإسرائيليّة مسؤولة عن الإسهام في صياغة الأسطورة الإسرائيليّة الكاذبة عن «الديموقراطيّة» الإسرائيليّة. كذلك إنّ بعضَ علماء الجغرافيا والمهندسين المعماريين فيها مسؤولون عن تخطيط جدار الفصل العنصريّ وتنفيذه، بحسب المؤرّخ الإسرائيليّ الأبرز إيلان بابيه (مجلة الآداب، العدد 4-6، 2008). وللتذكير أيضاً، إنّ بعضَ متخرّجي القانون يعملون في المحاكم العسكريّة، وبعضَ متخرّجي كليّات الطبّ الإسرائيليّة يبرّرون التعذيبَ ويشاركون فيه (ديريك سمرفيلد، مجلة الآداب، العدد 12، 2008)! وشلالا، فوق ذلك، خدمتْ في عهد بيل كلينتون، الرئيس الأميركيّ المسؤول عن أقذر حصارٍ في العصر الحديث، حصارِ شعبنا العراقيّ الحبيب ــ وهو حصارٌ أدّى الى مقتل أكثر من مليون عراقيّ، معظمُهم من الأطفال. فما أرقى إنسانيّة شلالا، «وزيرةِ الصحّة والخدمات الإنسانيّة» في ذلك العهد!


إقرأ\ي المزيد

#BDS: #AUB staff condemn award for friend of #Israel , #Beirut #Lebanon

"Dozens of academics at Lebanon's leading university have signed a letter condemning the decision to give an award to a pro-Israeli American.
49 members of staff at the American University of Beirut (AUB) called on the university's management to rescind the honorary doctorate offered to Donna Shalala – an American citizen of Lebanese descent who was Secretary of Health and Human Services under former President Bill Clinton.
Shalala has long made clear her admiration for Israel, and has strong links with pro-Israeli academic institutions, such as Bar-Ilan University, which are involved in the research and development of military technology used against Palestinian and Lebanese civilians."
Read more

#BDS Video: #AUB Students Disrupt Ceremony Honoring Zionist Donna Shalala #Beirut #Lebanon