Sep 6, 2012

#BDS: Shop for #Palestine Items Online #fuckIsrael

You can shop for Palestinian items at the Palestine Online Store or the Middle East Children's Alliance MECA's new online store.

#BDS; حملة المقاطعة في #لبنان: تعالوا إلى قانا #fuckIsrael

هل كان رودجر ووترز، أحدُ أبرز أعضاء فريق بينك فلويد، يشوّه رسالة الفنّ حين قرّر أن يَجْهر بتأييده لحركة مقاطعة إسرائيل وسحْب الاستثمارات منها وفرْضِ العقوبات عليها (بي. دي. أس)، أو حين أعاد غناءَ نشيد حركة الحقوق المدنيّة الأفريقيّة ـ الأميركيّة ("سننتصر") من أجل إنهاء حصار غزّة؟
هل كان ألفيس كوستيلّو، المغنّي البريطانيّ الحائزُ جائزةَ غرامي، متعدّياً على حرمة الفنّ حين صرّح بأنّ "ضميره لا يسمح له بالغناء في إسرائيل" بعد مجزرة أسطول الحريّة ربيع العام 2010؟
هل كان إلغاءُ فريقيْ كلاكسونز، وغوريلاز ساوند سيستيمز، عروضَهما في "إسرائيل" استنكاراً لتلك المجزرة إقحامًا للسياسة في الفن؟

مناسبةُ هذه الأسئلة قرارُ ردْ هوت تشيلي بيبرز إحياءَ حفل في تل أبيب (10 أيلول) بعد بيروت (اليوم). ورسالتنا اليوم موجّهة إلى الفرقة نفسها، والمنظّمين اللبنانيين، والجمهور اللبنانيّ، بعدما انسحب "مشروع ليلى" الذي كان يُفترض أن يفتتح عرضَ الفرقة الأميركيّة. وحسنًا فعل؛ فتقديمه لها لم يكن سيُعتبر من متطلبات "الفنّ البديل" وإنما مشاركةً في تعقيم الاحتلال في الأذهان، وتجاهلاً لمئات الرسائل التي ناشدته الامتناعَ عن تسهيل التطبيع، ومن أهمّها رسالةُ "الحملة الفلسطينيّة للمقاطعة الأكاديميّة والثقافيّة لإسرائيل".
إقرأ\ي المزيد


#BDS: Boycott "Israel" protest at the University of Michigan #fuckIsrael

On Septenber 4, 2012, a group of University of Michigan alumni, staff and community members peacefully demonstrated for a University boycott against Israel, in front of the Michigan Union. 

Then they proceeded to the University's Central Student Government (CSG) meeting on the third floor of the Union. The demonstrators asked the CSG to approve a resolution for a University boycott against Israel.
 
"They plan on doing the same on Tuesday, September 11, 2012, at 6:30 PM, in front of the Michigan Union. All who agree are welcome to join them."










#BDS: «مشروع ليلى»: الخيار الصعب والمشرّف! #fuckIsrael

محبّو «مشروع ليلى» تنفّسوا الصعداء بعد إعلان الخبر أمس: الفرقة المميّزة لن تكون مساء غد الخميس على خشبة «مسرح الواجهة البحريّة» في وسط بيروت، حيث كان يفترض أن تحيي الجزء الأوّل من حفلة Red Hot Chili Peppers. الحفلة التاريخيّة، والمثيرة للجدل في آن واحد، التي لنا عودة إليها، كانت تشكّل فرصة ثمينة لفرقة البوب اللبنانيّة الماضية في طريقها إلى النضج والانتشار والعالميّة: مواجهة جمهور محلّي وإقليمي وعالمي ضخم، جاء لمشاهدة فرقة الروك الأميركيّة الشهيرة، في أوّل وقفة لها على أرض عربيّة منذ انطلاقتها قبل ثلاثين عاماً. لكن أفراد المجموعة فضّلوا التضحية بهذه الفرصة، على أن يقترن اسمهم من قريب أو بعيد بأي عمليّة «تطبيع» غير مباشر مع إسرائيل، تتنافى مع خياراتهم الانسانيّة والوطنيّة. فالمحطّة الثالثة لـ«ريد هوت تشيلي بيبرز» بعد بيروت (6/ 9)، واسطنبول (8/ 9) ستكون… تل أبيب (10/ 9)، الأمر الذي لم يكن يعرفه حامد سنّو وهايغ بابازيان وفراس أبو فخر وأندريه شديد وأمية ملاعب وابراهيم بدر وكارل جرجس، حين عرضت عليهم المشاركة. ثم اشتعلت المواقع الاجتماعيّة بالاحتجاجات والنداءات والانتقادات الغاضبة والاتهامات الجائرة، قبل أن يجدوا الوقت الكافي ليفهموا ما يدور حولهم. اجتمعوا كعادتهم، وتناقشوا طويلاً واتخذوا القرار الصعب الذي يسجّل لهم.

إقرأ\ي المزيد

#BDS: Students at South African university boycott #Israel #fuckIsrael

"Students at South Africa’s University of the Witwatersrand say they are adopting an academic and cultural boycott of Israel in solidarity with the Palestinian people.

A statement Monday says the school’s student representative council is calling for an immediate investigation into any academic, financial and cultural relations with Israeli institutions.
The University of Johannesburg last year became the world’s first to impose an academic boycott on Israel, ending its relationship with Ben-Gurion University."
Read more

#BDS: شركة استيطانية تنهب موارد البحر الميت في الضفة الغربية #Ahava #fuckIsrael

أفاد تقرير صادر عن مؤسسة «الحق» الفلسطينية لحقوق الإنسان بأن الاحتلال ومستوطنيه ينهبون موارد البحر الميت الطبيعية في الضفة الغربية، وخصوصاً مختبرات «أهافا» الاستيطانية لمستحضرات التجميل. 
وأوضح التقرير أن مختبرات «أهافا» الواقعة في مستوطنة «ميتزبي شالم» في الضفة تستغل الموارد الطبيعية في المنطقة بتراخيص من حكومة الاحتلال، وهي مملوكة لمستوطني «ميتزبي شالم»، و«كاليا». وقد وصلت أرباحها منذ إنشائها في العام 1988 إلى 150 مليون دولار. 
وأشار التقرير إلى أن «استيلاء واستغلال الأراضي والموارد الطبيعية الفلسطينية في منطقة البحر الميت المحتلة من قبل المستوطنين والشركات الصناعية يعد في الحقيقة بمثابة جريمة حرب عبر النهب»، مضيفاً أن القيود التي فرضتها إسرائيل على التخطيط والتنقل في البحر الميت أعاقت قدرة الفلسطينيين على استخدام ودخول أراضيهم والانتفاع من الموارد الطبيعية في المنطقة، فضلاً عن وجود المستوطنين الذي ساهم في تفاقم الوضع على نحو أدى إلى الاستغلال الزائد للموارد، الأمر الذي ألحق أضراراً جسيمة بالبيئة. 

إقرأ\ي المزيد

#BDS: Latest Normalization Project: Seas of Peace #fuckIsrael

"In 2012, Seas of Peace will bring together 18 teenagers from Israel, Palestine and the United States. The first nine days of the program will be spent beginning the leadership dialogue course and learning to sail small boats in Portland, Maine. The remainder of the program will be spent living aboard a traditional, 125 ft (38 m) schooner, Spirit of Massachusetts, run by Ocean Classroom Foundation. While aboard Spirit of Massachusetts, participants will learn to sail  and navigate this larger vessel, stand watch, care for and maintain the vessel, and eventually take command of the vessel. Departing Portland aboard Spirit of Massachusetts, participants will sail to New York City before turning around and ending the voyage in Boston, Massachusetts. During both parts of the program, students will engage each other about who they are and where they come from, undergo leadership training, and discuss how to continue working for peace back home. Most importantly, the participants will teach each other what it means to grow up in someone else’s shoes."

Learn more