Jan 31, 2012

#BDS #Tunisia هيئة تونسية تطالب بوضع نص في الدستور يجرم التطبيع مع اسرائيل

طالب رئيس الهيئة الوطنية التونسية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية أحمد الكحلاوى، بضرورة النص "بكل وضوح" فى الدستور التونسى المرتقب، على "مناهضة التطبيع مع إسرائيل"، مشيرا إلى أن الهيئة "ستنتقل إلى "باردو" لتنصيب خيمة فى "شكل اعتصام" تتواصل إلى حين الاستجابة لمطلبها". 
وتابع الكحلاوي فى ندوة صحفية عقدها الأحد بتونس العاصمة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التونسية الليلة، قائلا إن شرط نجاح الثورات العربية يكمن، على حد قوله، فى "إرساء القطيعة الكاملة مع الكيان الصهيونى الذى كان يستفيد من خدمات النظامين السابقين فى تونس"، لافتا إلى المرجعية العربية للقضية الفلسطينية. 

إقرأ\ي المزيد

3 comments:

  1. ربا البريمMay 22, 2012

    السادة الكرام

    تحية طيبة وبعد
    في الوقت الحالي تقوم مجموعة من الناشطين الأردنيين "الحركة الشعبية الأردنية للمقاطعة" بشن حمله من خلال توجيه رسائل لسيرك دو سوليه حيث انه سيقوم بعمل عرض في تل ابيب في شهر اغسطس ونحن في الأردن نحاول الضغط عليهم لإلغاء عرضهم في تل ابيب ولقد قمنا بتوجيه الرسالة ادناه بالانجليزية لهم
    املين منكم الضغط عليهم معنا بما انهم سيقدمون عرضاً في تونس

    الرجاء التجاوب السريع حتى يتاح لنا الوقت للقيام بالحملة قبل تنفيذهم العرض
    في حال اردتم التواصل معنا ايميلي ruba.albream@gmail.com
    واسمي: ربا البريم

    ReplyDelete
  2. ربا البريمMay 22, 2012

    العناوين الرسمية للسيرك دي سو ليه: contact@cirquedusoleil.com
    الفيسبوك: https://www.facebook.com/CirqueduSoleil
    توتير: Cirque du Soleil


    (نص رسالتنا لهم في حال عبرت عنكم و رغبتم بارسالها باسمكم الشخصي)


    Dear Cirque Du Soleil,
    Date: May 2012
    “Washing one's hands of the conflict between the powerful and the powerless means to side with the powerful, not to be neutral” ― Paulo Freire
    As Jordanians and as conscientious citizens of the world, we are appalled to learn that Cirque du Soleil is scheduled to perform in Tel Aviv this August. We are strong advocates of the arts and of cultural exchange, but the choice of Cirque du Soleil to entertain those who commit crimes of war and against humanity is shameful.
    As often neglected by mainstream media, Zionist militias (such as the Haganah) started arriving in Palestine back in 1917. Through land-theft, ethnic cleansing, displacement of native people, terrorizing innocent civilians, and the distortion of natural terrain, what is referred to today as the “State of Israel” was created. At present, this so-called State grew to become more brutal, and continues to rob our land, massacre our people, appropriate our cultural heritage, and commit what is now known as the crime of apartheid. This is not a matter of opinion or perspective; it is an issue of historical events and documented facts.
    Since the establishment of this colonial entity and until this day, our people have resorted to various forms of resistance, be it armed or non-violent, organized or popular. For us, to resist is to exist. Boycott strategies are but one form of peaceful resistance that we choose to implement. We believe that artists have a responsibility towards what is righteous, as art should not stand neutral and indifferent towards injustice; this is why more than 500 artists in Montreal alone have decided to boycott. We ask you to join them.
    Under what you call the Global Citizenship section of your website, you state that “Ever since Cirque du Soleil had the resources to pursue its dreams and perform around the world, it chose to become involved in communities... Concerned with the future, Cirque du Soleil turned its attention and resources to global issues… Cirque du Soleil wants above all to take its place in society as a good citizen, with all the duties and responsibilities that go with citizenship”.
    A “good citizen” does not side with those who commit genocides. Your participation there will help them in promoting themselves as peace lovers; this so-called State has mastered the game of “criminal-record laundry” using the arts and culture, and you will be contributing to that.
    We urge you as humans and as artists to take a stand against entertaining those who have and continue to commit various forms of atrocities. This is not a political position that we are asking you to take, but one of justice and human dignity. Take the stand that so many freedom fighters have taken before, cancel your show in Tel Aviv.
    Should Cirque du Soleil decide to boycott, we will be your strongest promoters in Jordan and the region, but if you choose to go ahead as planned, then we will be obliged to launch a boycott campaign against the event in Jordan, and we will urge other boycott movements around the world to do the same.
    Finally, and despite your decision, we ask that you share this letter amongst members and artists in your group, for it is their right to be aware of what they are taking part in.

    ReplyDelete
  3. ربا البريمMay 22, 2012

    النسخة العربية من الرسالة التي ارسلت لسيرك دي سوليه من قبل الحركة الشعبية الأردنية للمقاطعة

    أن تنفض يدك من الصّراع بين القويّ والضّعيف, يعني أن تقف إلى جانب القويّ ضدّ الضّعيف وليس على الحياد" باولو فريري
    إلى سيرك دي سوليه التاريخ : ايار 2012

    كأردنيين وأردنيات وأصحاب ضمير في هذا العالم، لقد ساءنا سماع أنّ مؤسّستكم ستقوم بعرض فني في "تل أبيب" في شهر آب المقبل. ورغم أننا من أشد محبي وداعمي الفن والتبادل الثقافي، إلا أننا نجد خياركم بتقديم عرض ترفيهي لمن يرتكبون جرائم حرب وضد الانسانية خيارا غير مقبول.

    بدأت المليشيات الصهيونية (مثل مليشيات الهاجانا) بالتوافد إلى فلسطين عام 1917، وهي حقيقة يعمد الإعلام الغربي إلى إخفائها، حيث مارست التطهير العرقي ونهب الأرض والاستحواذ على مناطق السكان العرب الأصليين وإرهابهم، بالإضافة إلى تشويه التضاريس الطبيعية. الأمر الذي أدّى إلى خلق الكيان الصهيوني والذي يشار إليه اليوم ب"اسرائيل". ومع مرور الوقت كبر هذا الكيان ليصبح أكثر وحشية، حيث يستمر في سرقة أرضنا العربية وبارتكاب مجازر اتجاه شعبنا، كما ويعمل بشكل حثيث على مصادرة موروثنا الحضاري، علاوة على ارتكابه ما يعرف اليوم بجريمة الفصل العنصري. ما نطرحه هنا هو ليس رأياً أو وجهة نظر إنما هو مبني على وقائع تاريخية وحقائق موثّقة.

    منذ ذلك الحين وإلى يومنا هذا، لجأ شعبنا إلى وسائل متعددة من المقاومة، المسلحة منها والسلمية، المنظمة والشعبية. بالنسبة للعديد منا، المقاومة تعني الوجود، واستراتيجيات المقاطعة هي ليست سوى واحدة من أساليب المقاومة السلمية التي نختار العمل بها.

    نحن نؤمن بأن على الفنانين مسؤولية اتجاه ما هو محق، إذ لا يمكن للفن أن يقف موقفاً حيادياً أو لامبالياً من الظلم. لهذا السبب هناك اكثر من 500 فنان في مونتريال وحدها قاطعوا الكيان الصهيوني، ونحن ندعوكم لأن تنضموا اليهم.

    تحت ما تسمّونه "المواطنة العالمية" على موقعكم على الانترنت، ترد العبارات التالية: "منذ أن امتلك سيرك دي سوليه الموارد التي تمكنه من تحقيق أحلامه وإقامة العروض حول العالم، اختار أن ينخرط في المجتمعات... وحرصاً منه على المستقبل، حول سيرك دي سوليه انتباهه ومصادره نحو القضايا العالمية... سيرك دي سوليه يريد أن يأخذ مكانه كمواطن صالح يتحمل واجباته ومسؤولياته في المواطنة".

    المواطن الصالح لا يقف مع من يمارس الإبادة الجماعية. إقامة عرض في الأراضي التي احتلها الكيان سيساعد على ترويجه كمحب للسلام، حيث احترف هذا الكيان "غسل تاريخه الاجرامي" باستخدام الفن والثقافة، وبإصراركم على هذا العرض فأنتم تساهمون في غسل السجل الإجرامي لهذا الكيان.

    نحن نحثّكم كبشر وكفنانين على اتخاذ موقف ضد ترفيه أولئك الذين يرتكبون شتى أشكال الانتهاكات ضد الإنسانية. إن اتخاذ موقف كهذا هو ليس بموقفٍ سياسي، بل هو وقوف إلى جانب العدالة والكرامة الإنسانية. فلتتبعوا الخُطى التي سار عليها الكثيرون ممن يقاتلون من أجل الحرية، قوموا بإلغاء عرضكم في تل أبيب.

    في حال قرّر سيرك دي سوليه المقاطعة، سوف نكون من أقوى المروّجين لكم في الأردن والمنطقة، ولكن إن اخترتم المضي قدماً بالعرض كما هو مخطط والذهاب إلى تل أبيب، حينها سوف ندعو إلى مقاطعة العرض في الأردن، وسوف نحث حركات المقاطعة في المنطقة وأنحاء العالم لتعمل بالمثل.

    في النهاية، وبغض النظر عن قراركم، نطلب منكم تعميم هذه الرسالة على أعضاء وفناني الفرقة ليكونوا على اطلاع ودراية بما هم مقدمون عليه.

    مع الاحترام،
    الحركة الشعبية الأردنية للمقاطعة

    ReplyDelete