Dec 15, 2010

#BDS: مداهمة فرع من سلسلة محلات تجارية للاشتباه في بيعها منتجات إسرائيلية

داهمت دورية من مديرية أمن الدولة، ظهر أمس، أحد فروع شركة محلات تجارية كبرى افتتحت مؤخراً في لبنان، وصادرت من الفرع «منتجاً إسرائيلياً غذائياً، ممهوراً بنجمة داوود، وآخر يستخدم للديكور، طُليت عبارة «صنع في إسرائيل» التي تذّيل المنتج»وفقاً لإفادة مصدر أمني لـ»السفير». 

وفي حين أكد المصدر الوثيق الصلة بالملف أن المنتَجين إسرائيليان، أوضح مدير فروع الشركة في لبنان ر. ا. لـ»السفير» أن «المنتج الغذائي صنع في البيرو، واستورد من الولايات المتحدة بالطرق القانونية وعبرت عن طريق الجمارك اللبنانية، كما أننا نملك كل الأوراق الرسمية التي تؤكد قانونية استيراد المنتج». 
وأشار المدير إلى أنه «ربما يكون صاحب المصنع إسرائيلي الجنسية، لكننا في الشركة انتبهنا إلى الموضوع قبل أسبوع، عندما لفت نظرنا أحد مدققي الشركة، وقمنا بإرسال بريد داخلي في الشركة، طلبنا فيه من الموظفين المسؤولين تحويل المنتج إلى التلف، ووضعناه خارج خدمة البيع»، لافتاً إلى أن «الدليل على أننا لم نعرض المنتج للبيع بعدما شاهدنا نجمة داوود عليه، هو أن الدورية الأمنية وجدته في القسم المخصص للتلف» عندما داهمت الفرع. 
وأكد أن «سياسة الشركة، التي تضمّ أكثر من ألف وأربعمئة موظف في لبنان، هي ضد فكرة استيراد أو تشجيع أي منتج إسرائيلي، وهي تحرص على تنفيذ ذلك»، لافتاً إلى أن «فروع الشركة تحوي أكثر من 66 ألف صنف مستورد، الأمر الذي يؤدي إلى بعض الالتباسات في الاستيراد». 


إقرأ المزيد

No comments:

Post a Comment