Dec 15, 2010

#BDS: مسؤولون سابقون في الاتحاد الأوروبي يطالبون بإجراءات عقابية ضد إسرائيل

طالب 26 مسؤولاً كبيراً سابقاً في الاتحاد الاوروبي القيادة الحالية للاتحاد باتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل على خلفية مواصلتها البناء في المستوطنات وعملها المتواصل على "قضم" الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة. ودعا المسؤولون إلى مقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات التي يتم تصديرها إلى اوروبا على أنها بضاعة إسرائيلية.
وأفادت صحيفة "هآرتس" ان المسؤولين السابقين توجهوا إلى قيادة الاتحاد برسالة خطية تطالبها بتطبيق القواعد المتبعة القاضية بمقاطعة بضائع المستوطنات وعدم غض الطرف عن قيام إسرائيل بعدم تأشير البضائع على أنها أنتجت في المستوطنات.
وبين الموقعين على الرسالة رؤساء حكومات ووزراء كبار سابقون منهم منسق الشؤون الأمنية والخارجية السابق في الاتحاد خافيير سولانا والرئيس الألماني السابق فون فيتسكر ورئيس حكومة اسبانيا السابق فيليب غونزاليس ورئيس حكومة ايطاليا السابق رومانو فرودي ورئيسة ايرلندا سابقاً ميري روبنزون.
وجاء في الرسالة أن الاتحاد الاوروبي أكد دائماً معارضته المستوطنات غير القانونية لككنه لم يتطرق إلى إلى أبعاد توسيع المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بينها القدس الشرقية.، وعليه فإننا نرى وجوب أن يوضح الاتحاد أن رفع مستوى العلاقات بينه وبين إسرائيل كما سائر الاتفاقات والبرامج المشتركة بينه وبين إسرائيل يجب عدم تنفيذها إلا إذا جمدت إسرائيل البناء في المستوطنات".
إقرأ المزيد

No comments:

Post a Comment