Feb 13, 2011

#BDS: اسرائيل تستعين بشركات علاقات عامة في دول اوروبية لتحسين صورتها دوليا


قرر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان وجراء تردي مكانة اسرائيل لدى الرأي العام الاوروبي بشكل غير مسبوق القيام بخطوة تعتبر الاولى من نوعها يتم في اطارها استئجار خدمات شبكة مكاتب علاقات عامة في عشر دول اوروبية بهدف تحسين صورة اسرائيل المتزعزعة.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية امس ان الحملة الدعائية تستهدف تعريف الاوروبيين على اسرائيل بدون الصراع الدائر واظهار اسرائيل كدولة حديثة مزدهرة ذات ابعاد مختلفة: الثقافة والاقتصاد والتاريخ والسياحة والتكنولوجيا المتطورة والموسيقى والرقص الشعبي وما شابه.

وقررت وزارة الخارجية القيام بهذه الحملة في الدول الاكثر اهمية وتأثيراً في اوروبا: بريطانيا وفرنسا وايطاليا واسبانيا وهولندا والدنمارك والسويد والنروج وتشيك. وتقدر تكلفة هذه الحملة بحوالي 12 مليون شيكل سنوياً.

وتجدر الاشارة الى ان هذه هي المرة الاولى التي تستخدم فيها اسرائيل مكاتب العلاقات العامة الاجنبية بهذا الحجم في اوروبا، وذلك باستثناء استئجار اسرائيل خدمات رجل العلاقات العامة هوارد روبينشتاين في الولايات المتحدة خلال اجتياحها الضفة الغربية وقطاع غزة في "عملية السور الواقي" عام 2004، وخلال مداولات محكمة العدل الدولية في لاهاي حول جدار الفصل حصلت اسرائيل على خدمات تطوعية من شركة العلاقات العامة الفرنسية "فوبليسيس" التي ساعدت في الحملة التي قامت اسرائيل.
إقرأ/ي المزيد

No comments:

Post a Comment