Oct 7, 2010

#BDS: تركيا تدرس مقاطعة مؤتمر دولي يُعقد فى إسرائيل


ذكرت مصادر إعلامية عبرية أنه فى إطار التوتر الذى تشهده العلاقات بين تركيا و"إسرائيل" تدرس القيادة التركية حالياً مقاطعة مؤتمر دولي سيعقد فى تل أبيب منتصف الشهر الجاري .

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو قوله بأن بلاده لم تقرر بعد إذا ما كانت سترسل مندوبين عنها للمشاركة فى مؤتمر السياحة السنوي للدول المتقدمة المعروفة بـ (OECD) والذي سيعق فى "إسرائيل" هذا العام. وأضاف أوغلو قائلاً:-" لم يصدر حتى الآن قراراً واضحاً حول هذا الموضوع، وإننا ندرس كافة الإحتمالات المطروحة أمامنا".

تضارب فى الموقف التركي

وذكرت الصحيفة العبرية أن تصريحات وزير الخارجية التركي جاءت فى أعقاب تصريحات مسئولين بوزارة السياحة التركية أكدوا فيها بأن وزير السياحة فى تركيا يعتزم إرسال وفد يمثل بلاده فى المؤتمر الدولي الذي سيعقد فى "إسرائيل" فى العشرين من شهر أكتوبر الحال، وأن نائب وزير السياحة هو الذي سيرأس الوفد التركي المشارك فى المؤتمر.

وقالت صحيفة معاريف بأن هناك تضارب فى الموقف التركي حيال "إسرائيل" خاصة وأن أنقرة قد سبق وأن وافقت قبل شهور على منظمة(OECD) فمن غير المعقول أن تقاطع أحد أبرز المؤتمرات التى تعقدها. كما أشارت إلى مقاطعة كل من أسبانيا وبريطانيا لهذا المؤتمر نتيجة لضغوط مارستها عناصر فلسطينية ، خاصة وأن "إسرائيل" تعتزم عقده بالقدس الشرقية المحتلة.

No comments:

Post a Comment