Nov 27, 2010

#BDS: اتحاد الكتّاب والأدباء يطالب بمقاطعة مؤتمر 'كلمات خارج الحدود' في حيفا

رام الله 25-11-2010 وفا- طالب الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، بمقاطعة مؤتمر كلمات خارج الحدود (Words Beyond Borders)، والمحدّد عقده في مدينة حيفا داخل أراضي 1948 بين الأول والرابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
وقال الاتحاد في بيان صحفي اليوم الخميس، إن بلدية حيفا تسعى لعقد المؤتمر، ويحضر له كتّاب إسرائيليون وكتّاب من عدد من دول العالم ومن العالم العربي ومن أراضي العام 1948، ويتضمن الجدول مواضيع مثل لغة الكتابة، والأدب في مواجهة التحديات في زماننا: البيئة والسلام، وزيارات لوادي النسناس، وحفلات كوكتيل، ولقاءات ومواضيع حول حرية التعبير وقراءات شعرية، وحقوق الإنسان والسلام. ويقف وراء الدعوات بلوما فنكلستاين من جامعة حيفا، شاعر الفرنسية، الحاصل على جائزة الرئيس الإسرائيلي للغات الأجنبية العام 2002.
وأضاف أنه يرفع الصوت عالياً لمقاطعة هذا المؤتمر الذي يأتي في سياق تهويد القدس واستباحتها وحصار شعبنا وما يمارسه الاحتلال على بلادنا من عصف وموت ودمار، مطالبا الكتّاب والشعراء العرب والمبدعين من فلسطينيي 1948 الذين وُجهت لهم دعوة للمشاركة، بمقاطعة المؤتمر وعدم المشاركة في أية نشاطات مماثلة يهدف من خلالها المثقف الإسرائيلي إلى تزوير الحقائق وتشويهها، متسائلا: أية حرية للكتابة وحرية شعبنا مسلوبة منذ مائة عام.. والاحتلال يطلق سعاره على جسد البلاد والعباد'.

No comments:

Post a Comment