Oct 26, 2010

#BDS: رسالة إلى عمال المنجم التشيلي: ارفضوا دعوة إسرائيل لزيارة القدس

نشر موقع «غلوبال ريسرتش» مؤخراً رسالة موجهة الى العمال الناجين من منجم تشيلي تدعوهم إلى رفض «دعوة» وزارة السياحة الإسرائيلية لزيارة المواقع الدينية المسيحية في القدس المحتلة خلال عيد الميلاد.
وأكدت الرسالة أن إسرائيل تهدف من وراء دعوة العمال الناجين من المنجم الى زيارة القدس المحتلة، استغلال شهرتهم. وطلبت منهم بوضوح رفض الدعوة، قائلة «أرجوكم لا تقبلوا هذه الدعوة، فأنتم غير مدعوين لزيارة «إسرائيل» فحسب بل زيارة الأماكن المقدسة التي تقبع تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ 42 سنة، حظر الاحتلال خلالها على الفلسطينيين المسيحيين الدخول إليها بشكل دائم، وعيد الميلاد هو يوم نحتفل فيه بولادة السيد المسيح لكن ليس على حساب من يعيش تحت الاحتلال في مكان ولادته من خلال قبول هدية من المحتل».
وأضافت «جاءت وثيقة كايروس الفلسطينية (التي أعدها بعض رجال الدين المسيحي والشخصيات الوطنية المسيحية) نتيجة لذلك، حيث طالب الفلسطينيون بإنهاء الاحتلال الذي لم تتوقف فيه إسرائيل عن انتهاك القانون الدولي، وفيه صرخة من أعماق البلد الذي يتألم، حيث دعا المسيحيون زعماء الدين والسياسة والمجتمع الفلسطيني والإسرائيلي وإخوانهم المسيحيين والمسلمين وكنائس العالم الى مساندتهم».
وتابعت «ساهمت عقيدة التحرر في أميركا اللاتينية في تقديم العزاء للمضطهدين، ويوجد لدى الفلسطينيين عقيدة مماثلة، وهي تدعو إلى تحرير المضطهدين من نير الاحتلال الإسرائيلي. هؤلاء إخوتكم وأخواتكم في المسيحية والإنسانية».
(«السفير»)

No comments:

Post a Comment