Dec 8, 2010

#BDS: احتجاج أردني على مؤتمر إسرائيلي

احتج الأردن لدى إسرائيل الاثنين على عقد مؤتمر من تنظيم أحد نواب الكنيست يدعو فيه لإقامة الوطن البديل للفلسطينيين في الأردن، ويلغي حل الدولتين.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) عن نائب رئيس الوزراء الناطق باسم الحكومة الأردنية أيمن الصفدي أن وزارة الخارجية أرسلت مذكرة احتجاج للحكومة الإسرائيلية تؤكد إدانة المملكة لعقد هذا المؤتمر وأن "الأردن يطالب الحكومة الإسرائيلية إدانة المواقف التي يطلقها المؤتمر وإعلان تناقضه مع موقفها الرسمي".
وعبّر الصفدي عن إدانة الأردن "تنظيم عضو الكنيسيت الإسرائيلي المتطرف إريه إلداد مؤتمرا يدعو إلى رفض حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، والتحريض على اعتبار الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين".
وأضاف "انعقاد المؤتمر بمشاركة عضو البرلمان الهولندي المتطرف غيرت فيلدرز -الذي يحاكم في بلاده بتهمة التحريض على الكراهية ضد المسلمين- يشكل تصرفا عبثيا يدينه الأردن ويرفضه ويحذر من أنه يسيء إلى الجهود المستهدفة تحقيق السلام في المنطقة".
ونقل الوزير الأردني عن السفيرة الهولندية بالأردن بعد لقائهما الاثنين بناء على طلبها إن موقف فيلدرز لا يمثل موقف حكومة بلادها التي تحرص على تطوير علاقاتها بالأردن وتؤيد حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة التي تعيش بأمن إلى جانب إسرائيل.

No comments:

Post a Comment