Oct 1, 2010

#BDS: حزب تونسي يدعو لتشكيل "مرصد وطني" لمناهضة التطبيع مع الكيان

دعا حزب الاتحاد الديموقراطي الوحدي المعارض إلى تشكيل "مرصد وطني" لمناهضة كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني في تونس، بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لغارة الطيران الصهيوني على مقر فلسطيني في الضاحية الجنوبية للعاصمة التونسية، ما خلف أكثر من ستين شهيداً بين تونسيين وفلسطينيين.
وكان الحزب، ذو التوجه القومي العربي، قد دعا في وقت سابق إلى جعل غرة تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام يوماً وطنياً لمقاومة التطبيع بمختلف أشكاله وألوانه مع الكيان الصهيوني، وفضح جرائمها ضد الانسانية".
وثمن الحزب "التفاعل الايجابي" مع هذا النداء في تونس التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان، مطالباً كل الحكومات العربية التي لها علاقات رسمية وتجارية وثقافية مع الكيان الصهيوني بـ "قطع هذه العلاقات"، التي وصفها بـ "الهادرة للحق العربي على أرض فلسطين" وإلى "سحب ما يسمى بالمبادرة العربية" و"دعم المصالحة الوطنية الفلسطينية وحماية مقاومتها".
كما دعا السلطة الفلسطينية إلى "إيقاف مسار المفاوضات والتوجه نحو مشروع المقاومة"، التى رأى أنه "وحده الضامن لاقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين دون الاعتراف بالدولة الصهيونية المغتصبة"، مؤكداً رفضه المطلق للمفاوضات "على خلفية ان صراع الامة العربية معه هو صراع وجود لا مجال فيه للمساومة او المهادنة".




No comments:

Post a Comment