Sep 29, 2010

#BDS: النقابات المهنية الاردنية تدعو الى مقاطعة حملة بيئية سيشارك فيها اسرائيليون

دعت النقابات المهنية الاردنية اليوم الاربعاء الى مقاطعة حملة بيئية في منطقة وادي الأردن تنظمها "جمعية أصدقاء الأرض والشرق الأوسط" الشهر المقبل بمشاركة اسرائيليين، معتبرة انها "تطبيع مع العدو".

وقال بادي الرفايعة رئيس لجنة مقاومة التطبيع النقابية أن "نشاطات الجمعية هي أعمال تطبيعية مرفوضة ومدانة، فهذه جمعية مسخرة للتطبيع مع العدو الصهيوني (اسرائيل) تحت عناوين حماية البيئة التي هي مجرد غطاء للتطبيع بشكل أساسي".

واضاف "هذه النشاطات ضد مصالح المملكة ومن غير المعقول ان يحافظ العدو الصهيوني على البيئة وهو الذي يقتلع أشجارا ويتسبب بالحرائق في الأغوار كما يتسبب بتلوث المياه والجفاف لنهر الاردن والبحر الميت".

وتابع الرفايعة "نحن ضد هذا النشاط وننظر اليه على أنه أخطر مما يبدو عليه والمشاركون به يضرون بمصلحة المملكة، ورغم قلة عددهم فان تأثيرهم خطير على بلدنا وعلى المنطقة العربية".

ووفقا للموقع الإلكتروني لـ"جمعية أصدقاء الأرض والشرق الأوسط" فستنظم في 8 تشرين الاول (أكتوبر) المقبل حملة ركوب دراجات هوائية في منطقة وادي الأردن، بهدف "جذب الانتباه إلى التهديد الذي تشكله آثار التغير المناخي على نهر الأردن والبحر الميت".

No comments:

Post a Comment