Aug 28, 2010

طلبة جامعة حيفا يقاطعون محاضرين إسرائيليين لتأييديهم للفلسطينيين

بيت لحم- معا- رغم ان العام الدراسي في اسرائيل لم يبدأ بعد، لكن حالة من الغضب والتوتر الشديد يعيشها حرم جامعة حيفا وطلبتها الذين طالب المئات منهم بمقاطعة محاضرين إسرائيليين مؤيدين للفلسطينيين شاركوا في احتجاجات ومظاهرات ضد إسرائيل والجيش وفقا لصحيفة معاريف الناطقة بالعبرية .
واضافت الصحيفة ان الطلبة المذكورين نشروا قائمة تشتمل على اكثر من عشرين محاضرا مطلوب مقاطعتهم لمشاركتهم بنشاطات احتجاجية وتأييديهم الفاسطينين .
ونقل الموقع عن احد الطلبة قولها: "إن من يكرس حياته من اجل الأعداء يجب أن يضحي بمصدر رزقه من اجلهم أيضا انه ليس من المنطق في الوقت الذي يحارب إخواننا من اجل إسرائيل ويتلقون الضربات ويُعتدى عليهم بالضرب على ظهر السفينة التركية التي ادعت بأنها سفينة سلام أن يشارك هؤلاء في احتجاجاتهم ويرددون خلال حملة المقاطعة عبارات الشجب والاستنكار ضد هؤلاء الجنود وعليه لن نتواجد في قاعات محاضراتهم ولن نشارك في دوراتهم ويجب أن يعلم هؤلاء أن لذلك يوجد ثمن باهظ".
من ناحيته وصف رئيس قسم الطلبة العرب نادي أبو يونس هذه الإجراءات "كتعبير عن العنصرية والفاشية التي بدأت منذ زمن وليست وليدة اليوم وتعبيرا عن سياسة تكميم الأفواه وشطب الأخريين".

No comments:

Post a Comment