Jan 11, 2011

#BDS: «بلاك ووتر» في الضفّة الغربيّة

واشنطن| منحت وزارة الخارجية الأميركية إحدى الشركات الفرعية لشركة تجنيد المرتزقة الأميركية، المعروفة باسم «بلاك ووتر»، عقداً بقيمة 84 مليون دولار سنوياً لتقديم خدمات أمنية في الضفة الغربية المحتلة لمدة 5 سنوات.
وقال نائب المتحدث باسم الخارجية، مارك تونر، إن شركة «إنترناشيونال ديفلوبمنت سوليوشينز» (وهي مشروع مشترك بين شركة المقاولات الأمنية الأميركية الخاصة «أكسي سيرفيسز»، والمعروفة سابقاً باسم «بلاك ووتر»، مع شركة «كاسمان»)، «ستعمل على توفير الحماية الأمنية في الضفة الغربية، والخدمات التي تقدمها القنصلية الأميركية في القدس». وأشار إلى أن العقد الأساسي وُقِّع في 3 كانون الثاني الحالي، لمدة عام واحد مع احتمال التجديد سنوياً لمدة أربع سنوات.
ويسود اعتقاد بأن من بين الخدمات التي تقدمها شركة المرتزقة الأميركية تدريب عناصر من قوات أمن السلطة الفلسطينية التي يشرف على تنسيق عملها حالياً الجنرال الأميركي مايكل مولر، الذي حل أخيراً في منصب الجنرال كيث دايتون، وذلك اعتباراً من شهر تشرين الأول الماضي.
ويرتبط مجلس إدارة شركة «كايسمان»، بمسؤولي وزارة الخارجية الأميركية ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «سي آي إيه»، ومركز التدريب الأميركي الذي كان مرتبطاً بـ«بلاك ووتر».

إقرأ/ي المزيد

No comments:

Post a Comment