Feb 14, 2011

#BDS: مطربة فرنسية تلغي حفلة بإسرائيل



اضطرت المطربة الفرنسية الشهيرة فانيسا بارادي إلى إلغاء الحفل الغنائي الذي كان من المقرر أن تحييه في 10 فبراير/شباط 2011 في إسرائيل بسبب الجدل الدائر في فرنسا بين المطالبين بمقاطعة إسرائيل على جميع الأصعدة لإجبارها على الانخراط في عملية السلام وبين المؤيدين لإسرائيل.

ورغم أن فانيسا بارادي أرجعت قرارها إلغاء حفلها الغنائي في تل أبيب إلى أسباب مهنية، فإن الضغوط التي تمارسها في فرنسا منظمة "يورو فلسطين" -التي تطالب بمقاطعة إسرائيل ووقف الاستثمارات فيها وإخضاعها لعقوبات اقتصادية- هي التي دفعت بارادي إلى إلغاء رحلتها الفنية إلى إسرائيل.

وكانت "يورو فلسطين" قد بعثت برسالة إلى فانيسا بارادي طالبتها فيها بعدم الذهاب إلى إسرائيل حتى لا تكافئها على رفضها الخضوع لصوت السلام، كما تلقت بارادي طلبا مماثلا من 19 مثقفا إسرائيليا أعضاء في حركة "المقاطعة من الداخل"، وهي حركة إسرائيلية تتزعم مقاطعة إسرائيل لإجبار قادتها على الاستماع لصوت السلام.

من جانبهم، قام 30 من أعضاء الفرع الفرنسي للحركة الدولية لمقاطعة إسرائيل يوم السبت الماضي برفع لافتات قبل الحفل الغنائي الذي أحيته فانيسا بارادي بباريس طالبوها فيها بعدم الذهاب إلى إسرائيل لرفضها خيار السلام.

إقرأ/ي المزيد


No comments:

Post a Comment