Oct 5, 2010

#BDS: بريطانيا واسبانيا تقاطعان مؤتمرا اسرائيليا حول السياحة المستدامة لعقده في القدس


ذكرت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية اليوم ان بريطانيا واسبانيا قررتا مقاطعة مؤتمر خاص بالسياحة تنظمه اسرائيل التي تصر على عقده اكتوبر الجاري في مدينة القدس.
وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني "ان الفلسطينيين يمارسون ضغوطا على دول اوروبا للامتناع عن المشاركة في هذا المؤتمر الخاص بالسياحة المستدامة والذي كان يعقد عادة في العاصمة الفرنسية باريس".
واشارت الى "ان بريطانيا واسبانيا لن ترسلا وفودا منها للمشاركة في هذا المؤتمر بسبب عقده في مدينة القدس" مؤكدة "ان منظمة التعاون السياحي والتنمية الدولية والتي تعقد اجتماعين لها كل عام ستشارك فيه.
وأوضحت الصحيفة "ان هذا المؤتمر سيعقد يومي العشرين والواحد والعشرين من اكتوبر الجاري في مدينة القدس بمشاركة وفود اجنبية خاصة من دول اوروبا".
وأضافت "ان هذه هي المرة الثانية في التاريخ التي يعقد فيها هذا المؤتمر خارج باريس والذي يناقش قضايا تتعلق بالسياحة المستدامة".
ونقلت (هارتس) عن وزير السياحة الاسرائيلي ستاس ميسشنيكوف من حزب (اسرائيل بيتنا) المتطرف قوله "ان مسؤولي منظمة التعاون السياحي طلبوا منا عدم التوجه بالوفود المشاركة الى شرق مدينة القدس او نقل المؤتمر الى مدينة (تل ابيب)".

No comments:

Post a Comment